فهرس المؤلفين

ا

  • ابو المجد حسن، محمود فعالية برنامج قائم على نموذج وقف فرط التسوق في خفض اضطراب الشراء القهري لدى طلاب كلية التربية بقنا [المجلد 5، العدد 9، 2022، الصفحة 220-281]
  • احمد، نوارة اسماعيل مصطفي التوليف كمحور إبتكار وأثره على جماليات الشكل الخزفي [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 1037-1054]
  • احمد عبدالله، مصطفي المناقشات الجدلية الاكتشافية ببيئة تعلم نقال وأثرها فى تنمية بعض مهارات التفكير التحليلي والناقد لدي حكام قطاع الصعيد للوشو كونغ فو [المجلد 5، العدد 9، 2022، الصفحة 151-189]
  • اسماعيل، عبدالرؤوف محمد Effect of Employing Interactive Mind Maps Across the Web on Developing Research Skills in Information Sources, Interaction and Electronic Participation Among Students of the Department of Educational Technology [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 67-88]
  • اسماعيل، محمد جودة البحث التربوي وعلاقته بتبني قضايا التعليم قبل الجامعي على ضوء رؤية مصر 2030م: دراسة تحليلية [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 301-377]
  • الأنصاري، محمد صبري الإسهام النسبي للصحة التنظيمية في الحد من السلوكيات المضادة للإنتاجية: بمدارس التعليم الثانوي الفني بمحافظة قنا [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 474-568]
  • البدري، اية البدري عبدالستار أسلوب أداء أرابيسك البيانو مصنف 4 لأناتولي ليادوف [المجلد 5، العدد 9، 2022، الصفحة 65-86]
  • الحساني، امال علي أحمد إدمان الانترنت لدي عينة من طلاب كلية التربية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 261-300]
  • الدسوقي، سماح محمد آليات تنمية المهارات البحثية لدى طلاب التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 89-163]
  • الدوسري، أحلام دور الألعاب الالكترونية في تنمية المهارات القيادية لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المعلمات [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 1108-1140]
  • السريبي، الشيماء عادل احمد حسن متطلبات أداء مازوركا البيانو عند سيزار كوى مصنف ٧٩ [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 882-905]
  • السليمان، مرام دور التعلم عن بعد في تنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي من وجهة نظر الأمهات [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 1141-1192]
  • السيد، نادية ابوالمجد محمد السمات الفنية لنوكتيرن البيانو مصنف 56عند فرانسيس بولينك [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 164-190]
  • الشربيني، زينب حسن التفاعل بين نمط تقديم محتوى التعلم المصغر (بصريات متحركة/بصريات ثابتة) والتخصص الأكاديمي (علمي/ أدبي) وأثره في الوعي بالتنمر الإلكتروني لدى طلاب كلية التربية وتقبلهم لتكنولوجيا التعليم عن بعد [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 906-1001]
  • العدل، وليد صبحى عبد الحميد توظيف الأنشطة التفاعلية عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربوية لتنمية الوعي الصوتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس اللغات Emploi des activités interactives via les TICE pour développer la conscience phonologique auprès des élèves du cycle primaire aux écoles de langues [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 1002-1036]
  • العلقامي، شيماء منير عبدالحميد آليات تنمية المهارات البحثية لدى طلاب التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 89-163]
  • المسلماني، لمياء الإرشاد الأكاديمي الإلكتروني لطلاب التعليم الثانوي العام في مصر (تصور مقترح) [المجلد 5، العدد 9، 2022، الصفحة 282-329]

ج

  • جابر، محمد البعد الفلسفي للاختزال الشكلي واللوني في التصوير [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 236-260]

ح

  • حسين، على عبد المنعم إستراتيجية مقترحة في ضوء اللسانيات العرفانية لتنمية مهارات النقد التطبيقي للنصوص الأدبية والكفاءة اللغوية الإبداعية لدى طلبة كلية التربية شعبة اللغة العربية [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 378-473]
  • حمدان، محمد حسين علي إستراتيجية مقترحة في ضوء اللسانيات العرفانية لتنمية مهارات النقد التطبيقي للنصوص الأدبية والكفاءة اللغوية الإبداعية لدى طلبة كلية التربية شعبة اللغة العربية [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 378-473]
  • حمدى، احمد دور الأنشطة الطلابية في تدعيم الانتماء الوطني لدى تلاميذ المدارس الإعدادية [المجلد 5، العدد 9، 2022، الصفحة 3-28]

س

  • سليمان، ايناس التخطيط لإدارة السمعة الاستراتيجية لمؤسسات التعليم قبل الجامعي لمواجهة مشكلة الاغتراب الوظيفي [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 191-236]

ع

  • عبداللاه، ميمي نشأت عبدالرازق فاعلية تطوير وحدة في اللغة العربية باستخدام بعض استراتيجيات التفكير المتشعب واستراتيجيات التعلم الممتع في تنمية مهارات الطلاقة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 569-623]
  • عيسى، محمد أحمد أحمد عيسى إستراتيجية مقترحة في ضوء مدخل تدريس اللغة القائم على المهام لتنمية مهارات الفهم النحوي والإنتاج الكتابي لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 18-66]

ف

  • فاروق أحمد الشاطر، إكرام القيم الجمالية والتعبيرية للروحانية الصوفية في الصورة الحروفية العربية كمصدر لإثراء مجال الرؤية في التصوير [المجلد 5، العدد 9، 2022، الصفحة 410-436]
  • فهمي يونس، اسراء برنامج مقترح قائم على إستراتيجيه المفاهيم الكرتونية لتنمية مهارات التحصيل الموسيقى لدى أطفال الروضة [المجلد 5، العدد 9، 2022، الصفحة 507-532]

م

  • محجوب، هدى صبحي مصطفي رؤية تشكيلية وجمالية مستوحاة من طوابع البريد التذكارية كمدخل لاستلهام مشغولة نسيجية معاصرة [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 1055-1081]
  • محجوب، هدى صبحي مصطفى الفن الشعبي وعلاقته باستثارة دافعية التعلم لدى طلاب الصم وضعاف السمع في مجال النسجيات اليدوية بكلية التربية النوعية بقنا [المجلد 5، العدد 9، 2022، الصفحة 330-363]
  • محمد أحمد رشوان، إيمان فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المرن في تنمية مهارات إدارة الأزمات الأسرية وخفض القلق المستقبلي لدى الأزواج ذوي الإعاقة البصرية [المجلد 5، العدد 9، 2022، الصفحة 437-506]
  • مدني، وفاء أحمد تصور مقترح لأدوار المعلم في المناقشات الالكترونية [المجلد 5، العدد 8، 2022، الصفحة 1-17]
  • مصطفى، نادية فاعلية استخدام استراتيجية لعب الأدوار في تدريس التربية الموسيقية لتنمية التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 5، العدد 9، 2022، الصفحة 364-386]

ي

  • يعقوب، عماد صهيون يعقوب أثر اختلاف استراتيجيتين تشاركيتين (المهام المجزأة / المناقشة) ببيئة التعلم المعكوس على التحصيل المعرفي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 5، العدد 9، 2022، الصفحة 190-219]